منتدى شباب حمص
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

قافلة شريان الحياة تنطلق من اللاذقية إلى العريش بحرا

اذهب الى الأسفل

default قافلة شريان الحياة تنطلق من اللاذقية إلى العريش بحرا

مُساهمة من طرف leen242 20/10/2010, 11:24 pm



قافلة شريان الحياة تنطلق من اللاذقية إلى العريش بحرا 20101020015547h314352
Uploaded with ImageShack.us
غادرت مطار باسل الأسد الدولي في اللاذقية مساء اليوم الدفعة الأولى من الأعضاء المشاركين في قافلة شريان الحياة 5 في طريقها الى مطار العريش المصري ومن ثم إلى قطاع غزة وتتكون من 155 متضامنا على أن تغادر الدفعة الثانية في وقت لاحق اليوم.
وعبر أعضاء الوفد في تصريحات لسانا عن شكرهم وامتنانهم لسورية قيادة وشعبا على الاحتضان والدعم الذي لاقته القافلة على الاراضي السورية بما يساعد على نجاح أهدافها في إيصال المساعدات إلى الأهل المحاصرين في قطاع غزة وصولا الى تحقيق هدف كسر الحصار الظالم والجائر مؤكدين أن القضية أكبر من مسألة حصار وأنهم يتطلعون إلى يوم التحرير.
وأكد أعضاء القافلة أنهم سيحملون مشاعر ومحبة الشعب السوري لأهالي قطاع غزة ودعمه اللامحدود وتقديره للصمود البطولي أمام قوة الاحتلال الظالمة التي لاتراعي الشرعية الدولية ولاحرمة أو شرعة حقوق الإنسان.
شارك في وداع أعضاء القافلة الدكتور فاروق بديوي أمين فرع حزب البعث باللاذقية والدكتور خليل مشهدية محافظ اللاذقية وعدد من الفعاليات الرسمية والشعبية بالمحافظة.

وكانت قد غادرت قافلة شريان الحياة 5 ميناء اللاذقية الليلة الماضية باتجاه ميناء العريش بمصر في طريقها إلى قطاع غزة المحاصر.
وقال النائب البريطاني السابق جورج غالاوي قائد القافلة: إن سورية قدمت دعما كبيرا للقافلة وعملت على تأمين جميع متطلبات إنجاح أهدافها وإيصال المساعدات للشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة.
وأضاف غالاوي نحن نعيش في حالة فرح بعدما تمكنت القافلة التي تحمل المساعدات من 30 دولة أن تصل اللاذقية حيث تتوجه اليوم إلى قطاع غزة لافتا إلى أن الخطوة القادمة ستكون محاولة كسر الحصار بايصال المساعدات جوا.
بدوره أكد الدكتور فاروق بديوي أمين فرع اللاذقية لحزب البعث أن احتضان سورية وشعبها الأصيل لقوافل الحرية ممارسة عملية لدورها الوطني والقومي الذي تضطلع به في دعم ومناصرة القضية الفلسطينية لافتا إلى أن اتساع التأييد والمشاركات العربية والدولية في قوافل شريان الحياة تعبير حي عن نجاحها في تحقيق أهدافها في كشف سياسة الاحتلال الإجرامية تجاه الشعب الفلسطيني.
من جانبه قال الدكتور خليل مشهدية محافظ اللاذقية: إن ما نشاهده اليوم في هذه المحافظة التي تودع قافلة شريان الحياة 5 إلى غزة جزء من تعبير أبناء الشعب السوري عن التزامهم بالقضية الفلسطينية والدفاع عنها.
وتتكون القافلة من 137 سيارة تحمل على متنها مساعدات انسانية وطبية وغذائية ويرافقها 30 شخصا.
شارك في وداع القافلة في ميناء اللاذقية الفعاليات الرسمية والشعبية بالمحافظة وممثلو الفصائل الفلسطينية وحشد كبير من أبناء اللاذقية.
leen242
leen242
في الطريق نحو التميز و عم جمع نجوم كتير
في الطريق نحو التميز و عم جمع نجوم كتير

ذكر
الأبراج العادية : العذراء
الأبراج الحمصية : الضارب رفيقه دائماً
المساهمات : 416
الأكتيفيتي : 5312
تاريخ الانضمام : 21/11/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى