منتدى شباب حمص
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الطائرات الجزائرية لن تمنع من الهبوط في المطارات الأوروبية،

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

default الطائرات الجزائرية لن تمنع من الهبوط في المطارات الأوروبية،

مُساهمة من طرف leen242 12/11/2010, 12:12 pm

أعلن عبد الوحيد بوعبد الله المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية ان طائرات شركته لن تمنع من الهبوط في المطارات الأوروبية، مشيرا إلى أن 'الجوية الجزائرية' لن توضع في قائمة سوداء مثلما تردد خلال الأيام القليلة الماضية.
وقال بوعبد الله في تصريحات للإذاعة الجزائرية أمس الخميس انه تنقل شخصيا إلى بروكسل من أجل الحديث مع مسؤولي هيئة الطيران المدني في العاصمة البلجيكية، موضحا أنه لم يكن لوحده في هذه الزيارة، وإنما كان إلى جانبه مسؤولو مديرية الطيران الجزائرية التي قال انها قدمت عرضا عن برنامج مراقبة شركة الخطوط الجوية الجزائرية وكذا شركات الطيران الأخرى التي تحط طائراتها في المطارات الجزائرية.


وذكر مدير الشركة أنه عرض بدوره في مجال أمن الطيران برنامجاً تصحيحيا يتضمن الملاحظات التي سبق لهيئات الطيران المدني الأوروبية أن عبرت عنها فيما يتعلق بطائرات الجوية الجزائرية، مشيرا إلى أن هذا البرنامج يتضمن كل الوظائف التي تقوم بها الشركة، وفي مقدمتها عمليات صيانة الطائرة من محرك ومقصورة وسلم خارجي، إضافة إلى الإجراءات فيما يتعلق بالرقابة، خاصة وأنه كان للشركة مشاكل فيما يتعلق باكتشاف المواد الخطيرة.
وأوضح أن إدارة 'الجوية الجزائرية' أسست هيئة من المفتشين داخل الشركة من أجل الإشراف على عمليات التصحيح المطلوبة دونما حاجة لاستقدام خبرات جديدة من خارج الشركة، قائلا ان النتائج كانت 'أكثر من إيجابية'.
جدير بالذكر أن تقارير عدة تحدثت عن أن هيئات الطيران المدني الأوروبية هددت بمنع طائرات 'الجوية الجزائرية' من الهبوط في مطارات دول الاتحاد لأسباب فنية وتقنية تتعلق بالأمن والسلامة.


وتحدثت الطائرات بالخصوص عن المطارات الفرنسية والبلجيكية، وهو ما جعل مسؤولي الشركة يسارعون لتصحيح الأخطاء وبعض العيوب الموجودة في طائراتها، خوفا من صدور قرار يمنع طائرات 'الجوية الجزائرية' من التحليق في الفضاء الأوروبي.
وشدد بوعبد الله على أن الخطوط الجوية الجزائرية 'لم تكن ولن تكون أبدا ضمن قائمة سوداء تجعلها ممنوعة من التحليق فوق أوروبا'، مشيرا إلى أن الصحافة الجزائرية أثارت ضجة غير ضرورية، مؤكدا أنه خلال جلسة الاستماع التي عقدت ببروكسل كانت مقالات صحف جزائرية حاضرة ضمن الملف.
واعتبر المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية أن بعض الصحف هولت الأمر وبالغت فيه، وأنها تسببت في ضرر كبير للشركة. واعتبر أنه حتى وإن كان هناك خلل في الطائرات، فإن ذلك أمر طبيعي لأنه يعود إلى استخدامها المتكرر، ولكن المهم، حسبه، هو تصحيح تلك الأخطاء والنقائص بسرعة حتى لا تتكرر بصفة منتظمة.
وأكد أن الاجتماع الذي عقد في بروكسل جرى في ظروف عادية، وأن العرض الذي قدمه استقبل بارتياح كبير، وأنه أقنع مسؤولي هيئة الطيران في بروكسل، الذين لم يكونوا في حاجة لخوض نقاش لأن البرنامج كان مقنعا بالنسبة إليهم، كما قال.


وتعمل في الجزائر شركة طيران وحيدة تابعة للقطاع العام، هي 'الخطوط الجوية الجزائرية' ولا وجود لشركات خاصة أو مشتركة.
وذكر بوعبد الله أن 'الجوية الجزائرية' ستخضع لدورات رقابة عادية، موضحا أن مفتشين من الاتحاد الأوروبي ومن الوكالة الأوروبية لأمن الطيران زاروا الجزائر خلال الأيام الماضية بطلب من الطرف الجزائري، وأن هؤلاء المفتشين اطلعوا على طريقة عمل الشركة وراقبوا طائراتها، موضحا أنهم أعربوا عن ارتياحهم لما وقفوا عليه.
وأشار المسؤول الجزائري إلى أنه من الضروري الاستثمار في تطوير مقصورات الطائرات، وكذا في مخازن قطع الغيار، إضافة إلى تطوير نظام الصيانة وتنظيم دورات تدريبية مستمرة، وكشف أن الميزانية المخصصة لهذه الإجراءات تتجاوز 65 مليار دولار.
وشدد على أن تطوير حظيرة 'الجوية الجزائرية' متواصل، وأنها اشترت مؤخرا طائرتين وستحصل على طائرة جديدة السبت القادم، في انتظار وصول أربع طائرات جديدة أخرى قبل تموز/يوليو القادم. وقال ان الشركة رصدت 400 مليار دولار لتطوير طائراتها، خاصة الكبيرة منها، مشددا على أن الحكومة كلها مهتمة بتطوير قدرات 'الجوية الجزائرية'، خاصة فيما يتعلق باقتناء طائرات جديدة، إضافة إلى طائرتين مجهزتين لاستقبال المرضى
leen242
leen242
في الطريق نحو التميز و عم جمع نجوم كتير
في الطريق نحو التميز و عم جمع نجوم كتير

ذكر
الأبراج العادية : العذراء
الأبراج الحمصية : الضارب رفيقه دائماً
المساهمات : 416
الأكتيفيتي : 5142
تاريخ الانضمام : 21/11/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: الطائرات الجزائرية لن تمنع من الهبوط في المطارات الأوروبية،

مُساهمة من طرف LINDA 26/11/2010, 12:07 am

هههههههههههههههههه من الطريف رؤية هذا الموضوع هنا
كنت قريت عليه في الصحف اللي بهدلت الدنيا بحكاية ان الطائرات الجزائرية يلزمها تجديد و طبلت و زمرت لاسابيع الطائرات الجزائرية لن تمنع من الهبوط في المطارات الأوروبية،  9276 الطائرات الجزائرية لن تمنع من الهبوط في المطارات الأوروبية،  9276 لكن من جهة اخرى انا مع ما جاء في الصحف البلد عندو امكانيات يجدد اسطولو الجوي كل اسبوع و من دون مبالغة لكن طبعا اموال الشعب تذهب كلها في حقائب الى البنوك السويسرية Suspect الطائرات الجزائرية لن تمنع من الهبوط في المطارات الأوروبية،  28778 Suspect
الطائرات الجزائرية لن تمنع من الهبوط في المطارات الأوروبية،  632682 ربي خير
شكرا لين


الطائرات الجزائرية لن تمنع من الهبوط في المطارات الأوروبية،  367807677
LINDA
LINDA
ملاحظة : عندي أكتر من كيلو مشاركات
ملاحظة : عندي أكتر من كيلو مشاركات

انثى
الأبراج العادية : الأسد
الأبراج الحمصية : الأنبوب الملفوف المتحرك
المساهمات : 1201
الأكتيفيتي : 5881
تاريخ الانضمام : 09/01/2010
الإقامة : الجزائر العاصمة
العمل / الترفيه : فرد منتج في المجتمع و مهم جدا ههههه
المزاج : bonne humeur

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى