منتدى شباب حمص
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عبد الحليم خدّام: الأسد سيتنحّى.. ونظامه غير قابل للإصلاح فزمانه قد ولّى 8/4/2011

اذهب الى الأسفل

default عبد الحليم خدّام: الأسد سيتنحّى.. ونظامه غير قابل للإصلاح فزمانه قد ولّى 8/4/2011

مُساهمة من طرف ???? 8/4/2011, 10:43 pm

أ ف ب – إعتبر نائب الرئيس السوري السابق عبد الحليم خدام أن الرئيس السوري بشار الأسد “سيتنحى، والشعب السوري سيحقق أهدافه ليس لدي شك في ذلك”، لافتاً إلى أن “الشعب سئم الحكم الاستبدادي”.

خدام، وفي مؤتمر صحافي عقده في بروكسل، علّق على الإصلاحات التي اعلنت عنها القيادة السورية بالقول: “المشكلة ليست في أن يصدر هذا المرسوم أو ذاك، المشكلة في طبيعة النظام”، مضيفاً: “أنا أعرف تركيبة النظام، فهذه أنظمة غير قابلة للإصلاح وزمنها ولّى”، وأعرب عن اعتقاده بأنّ “الإصلاح الذي تتحدث عنه السلطات السورية لن يؤدي إلى تغيير، إذ إنّ النظام قد يلغي قوانين الطوارئ ويأتي بقوانين الإرهاب الأشد قسوة”.



عبد الحليم خدام

وعن طبيعة الحركة الاحتجاجية في سوريا، قال خدام إنها: “ثورة الشباب وهم من يقودونها وليس لها علاقة بأي حزب أو جماعة سياسية، لكنها تضم شباباً من مختلف التيارات والأحزاب”، ونبّه إلى وجود “إحتقان طائفيّ في سوريا لكن هذا النظام هو الذي أسّس لسلوكه وإعتمد التهميش والعزل”، مشددًا في الوقت عينه على أنّ “الشعب السوري ليس شعباً طائفياً”.

ورداً على سؤال عمّا اذا كان التغيير الذي يتوقعه في سوريا سيأتي على الطريقة المصرية أو الليبية، أجاب خدّام: “جميع أطراف المعارضة وحركة الشباب في سوريا يدعون إلى التغيير السلمي، وليس هناك بين السوريين من يدعو إلى التدخل العسكري”.

هذا، وأوضح خدام أنه يعقد مؤتمره الصحافي في بروكسل، وليس في باريس حيث يقيم منذ إنشقاقه عن النظام السوري عام 2005، لأمر “يتعلق بالظروف الموضوعية لوجودي في الخارج”، في إشارة على ما يبدو إلى طبيعة اللجوء السياسي الذي منحته السلطات الفرنسية له والذي يحظر عليه القيام بنشاط سياسي علني على أراضيها.

avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: عبد الحليم خدّام: الأسد سيتنحّى.. ونظامه غير قابل للإصلاح فزمانه قد ولّى 8/4/2011

مُساهمة من طرف ???? 8/4/2011, 10:54 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
ملء السنابل تنحني بتواضع
والشامخات رؤوسهن فوارغ
خيب الله مبتغاك وخسئت
فسورية منيعة لا تنحي إلا لله عز وجل
التوقيع دم سوري وفكر عربي خريج مدرسة الأسد
سوري وأفتخر
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى