منتدى شباب حمص
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

حدد إلى أين تريد الوصول في حياتك

5 مشترك

اذهب الى الأسفل

حدد إلى أين تريد الوصول في حياتك Empty حدد إلى أين تريد الوصول في حياتك

مُساهمة من طرف الأصيل 10/9/2010, 1:58 am


رسى قارب في قرية صيد صغيرة بالمكسيك





فامتدح سائحٌ الصيادين المحليين في جودة أسماكهم، ثم سألهم كم احتاجوا من الوقت لاصطيادها.



فأجابه الصيادون متّحدين "ليس وقتا طويلاً"


"لماذا لا تقضون وقتاً أطول وتصطادون أكثر؟"

الصيادون أوضحوا أن صيدهم القليل يكفي حاجتهم وحاجة عوائلهم



"ولكن، ماذا تفعلون في بقية أوقاتكم؟"
.

"ننام إلى وقت متأخر، نصطاد قليلاً، نلعب مع أطفالنا ونأكل مع زوجاتنا. وفي المساء نزور أصدقاؤنا، نلهو ونلعب بالجيتار ونغني بعض الأغنيات،،


نحن نعيش حياتنا"



قال السائح مقاطعاً:

"لدي ماجستير إدارة أعمال من هارفرد، وبإمكاني مساعدتكم!
عليكم أن تبدأوا في الصيد لفترات طويلة كل يوم
ومن ثم تبيعون السمك الإضافي بعائد أكبر وتشترون قارب صيد أكبر"


"ثم ماذا؟"

"مع القارب الكبير والنقود الإضافية، تستطيعون شراء قارب ثاني وثالث وهلم جرا حتى يصبح لديكم أسطول سفن صيد متكامل، وبدل أن تبيعوا صيدكم لوسيط، ستتفاوضون مباشرة من المصانع وربما أيضاً ستفتحون مصنعاً خاصاً بكم،،



وسيكون بإمكانكم مغادرة هذه القرية وتنتقلون لمكسيكو العاصمة، أو لوس أنجلوس أو حتى نيويورك!


ومن هناك سيكون بإمكانكم مباشرة مشاريعكم العملاقة"


"كم من الوقت سنحتاج لتحقيق هذا؟"


"عشرين أو ربما خمسة وعشرين سنة"



"وماذا بعد ذلك؟"

!"

"بعد ذلك؟ حسناً أصدقائي، عندها يكون الوقت ممتعاً حقاً" أجاب السائح ضاحكاً، "عندما تكبر تجارتكم سوف تقومون بالمضاربة في الأسهم وتربحون الملايين"

"الملايين؟ حقاً؟ وماذا سنفعل بعد ذلك؟" سأل الصيادون



"بعد ذلك يمكنكم أن تتقاعدوا، وتعيشوا بهدوء في قرية على الساحل، تنامون إلى وقت متأخر، تلعبون مع أطفالكم، وتأكلون مع زوجاتكم، وتقضون الليالي في الإستمتاع مع الأصدقاء"

"مع كامل الإحترام والتقدير، ولكن هذا بالضبط ما نفعله الآن، إذا ما هو المنطق الذي من أجله نضيع خمسة وعشرين سنة نقضيها شقاءً؟"



الدرس المستفاد:





حدد إلى أين تريد الوصول في حياتك... فلعلك هناك بالفعل


الأصيل
الأصيل
مشاركاتي ستملأ المنتدى قريباً
مشاركاتي ستملأ المنتدى قريباً

ذكر
الأبراج العادية : الحمل
الأبراج الحمصية : السمكتين
المساهمات : 778
الأكتيفيتي : 6188
تاريخ الانضمام : 30/04/2010
الإقامة : حموصة
العمل / الترفيه : تاجر
المزاج : رايق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حدد إلى أين تريد الوصول في حياتك Empty رد: حدد إلى أين تريد الوصول في حياتك

مُساهمة من طرف روميو 14/9/2010, 11:29 pm



ههههههههههههههههههههههههههههههه
هكذا أصيل نطبق المثل الشعبي الذي يقول[تي تي متل مارحتي متل ماجي تي]
كنت أريد أن أكتب الكثير عن هذه النقطة بس قد اسكتني عبارتك التي تقول
حدد إلى أين تريد الوصول في حياتك... فلعلك هناك بالفعل


سلمت يمناك أخي أصيل على الموضوع الجميل

روميو
روميو
مشاركاتي في كل مكان
مشاركاتي في كل مكان

ذكر
الأبراج العادية : العقرب
الأبراج الحمصية : الضارب رفيقه دائماً
المساهمات : 648
الأكتيفيتي : 5789
تاريخ الانضمام : 19/07/2010
الإقامة : بين النجوووم
العمل / الترفيه : اختصاص العناية بالبشرة والجسم
المزاج : تمام التمام
كلمتي :
قد اكون أو لا أكون هي تلك المسألة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حدد إلى أين تريد الوصول في حياتك Empty رد: حدد إلى أين تريد الوصول في حياتك

مُساهمة من طرف mariam 15/9/2010, 1:30 am

حدد إلى أين تريد الوصول في حياتك... فلعلك هناك بالفعل

لا اعرف اخى الاصيل صراحة كيفية تطبيق مبدأ حدد هدفك الذى تريد الوصول اليه فى الحياة
هناك كثيرين حددوا هدفهم وتعبوا وعانوا الكثير
وفى النهاية لم يستمتعوا بشىء لان العمر والصحة ذهبت مع كل خطوة لتحديد الهدف
انا احب الحياة هكذا كما هى دون قواعد او قوانين
معذرة رأى غريب نوعا ما
ولكن هذه قناعتى
مشكور الاصيل
موضوع رائع برغم اختلاف وجهات النظر مع الموضوع
ولكن يبقى موضوع رائع ومميز
كما عودتنا دائما
mariam
mariam
المشرفة العامة
المشرفة العامة

المشرفة العامة في شباب حمص
انثى
الأبراج العادية : العقرب
الأبراج الحمصية : السمكتين
المساهمات : 7269
الأكتيفيتي : 13351
تاريخ الانضمام : 24/02/2010
الإقامة : احلى بلاد الله
المزاج : الحمد لله على كل حال
كلمتي :


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حدد إلى أين تريد الوصول في حياتك Empty رد: حدد إلى أين تريد الوصول في حياتك

مُساهمة من طرف الأصيل 15/9/2010, 2:49 pm

روميو كتب:

ههههههههههههههههههههههههههههههه
هكذا أصيل نطبق المثل الشعبي الذي يقول[تي تي متل مارحتي متل ماجي تي]
كنت أريد أن أكتب الكثير عن هذه النقطة بس قد اسكتني عبارتك التي تقول
حدد إلى أين تريد الوصول في حياتك... فلعلك هناك بالفعل


سلمت يمناك أخي أصيل على الموضوع الجميل


شكرا عالمرور
بس لازم تحدد
الأصيل
الأصيل
مشاركاتي ستملأ المنتدى قريباً
مشاركاتي ستملأ المنتدى قريباً

ذكر
الأبراج العادية : الحمل
الأبراج الحمصية : السمكتين
المساهمات : 778
الأكتيفيتي : 6188
تاريخ الانضمام : 30/04/2010
الإقامة : حموصة
العمل / الترفيه : تاجر
المزاج : رايق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حدد إلى أين تريد الوصول في حياتك Empty رد: حدد إلى أين تريد الوصول في حياتك

مُساهمة من طرف الأصيل 15/9/2010, 2:53 pm

مريم كتب:حدد إلى أين تريد الوصول في حياتك... فلعلك هناك بالفعل

لا اعرف اخى الاصيل صراحة كيفية تطبيق مبدأ حدد هدفك الذى تريد الوصول اليه فى الحياة
هناك كثيرين حددوا هدفهم وتعبوا وعانوا الكثير
وفى النهاية لم يستمتعوا بشىء لان العمر والصحة ذهبت مع كل خطوة لتحديد الهدف
انا احب الحياة هكذا كما هى دون قواعد او قوانين
معذرة رأى غريب نوعا ما
ولكن هذه قناعتى
مشكور الاصيل
موضوع رائع برغم اختلاف وجهات النظر مع الموضوع
ولكن يبقى موضوع رائع ومميز
كما عودتنا دائما

شكرا عالرد الديمقراطي
بس لازم الأنسان يكون عندو هدف بحياتو لأن الأنسان اذا ماحدد هدفو بتصير الحياة مالها معنى
وبتصير الحياة عبارة عن أكل وشرب ونوم ومشاوير
تقبلي تحياتي
الأصيل
الأصيل
مشاركاتي ستملأ المنتدى قريباً
مشاركاتي ستملأ المنتدى قريباً

ذكر
الأبراج العادية : الحمل
الأبراج الحمصية : السمكتين
المساهمات : 778
الأكتيفيتي : 6188
تاريخ الانضمام : 30/04/2010
الإقامة : حموصة
العمل / الترفيه : تاجر
المزاج : رايق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حدد إلى أين تريد الوصول في حياتك Empty رد: حدد إلى أين تريد الوصول في حياتك

مُساهمة من طرف الحلو 15/9/2010, 7:44 pm

شكرا الأصيل على عذه الفتة الظريفة بتحديد مستقبلتا
الطموح شي ثمين بحياتنا ولكن بالأعتدال
انا بصفة شخصية أحب الأعتدال بكل شي
مع أهلي أصدقائي مع أحبابي مع مع مع
الحلو
الحلو
الطريق نحو الألف ينتهي قريباً
الطريق نحو الألف ينتهي قريباً

انثى
الأبراج العادية : الميزان
الأبراج الحمصية : الشغلة متل الحبل بس مو حبل
المساهمات : 956
الأكتيفيتي : 6514
تاريخ الانضمام : 15/02/2010
الإقامة : حمص
العمل / الترفيه : اعمل بمعهد
المزاج : كما تدين تدان
كلمتي : سبحان الله وبحمده عدد خلقه وزيتة عرشه
ورضا نفسه ومداد كلماته

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حدد إلى أين تريد الوصول في حياتك Empty رد: حدد إلى أين تريد الوصول في حياتك

مُساهمة من طرف الأصيل 15/9/2010, 7:50 pm

الحلو كتب:شكرا الأصيل على عذه الفتة الظريفة بتحديد مستقبلتا
الطموح شي ثمين بحياتنا ولكن بالأعتدال
انا بصفة شخصية أحب الأعتدال بكل شي
مع أهلي أصدقائي مع أحبابي مع مع مع


اعتدالك واضح من ردودك الجميلة والمعتدلة
شكرا لمرورك
الأصيل
الأصيل
مشاركاتي ستملأ المنتدى قريباً
مشاركاتي ستملأ المنتدى قريباً

ذكر
الأبراج العادية : الحمل
الأبراج الحمصية : السمكتين
المساهمات : 778
الأكتيفيتي : 6188
تاريخ الانضمام : 30/04/2010
الإقامة : حموصة
العمل / الترفيه : تاجر
المزاج : رايق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حدد إلى أين تريد الوصول في حياتك Empty رد: حدد إلى أين تريد الوصول في حياتك

مُساهمة من طرف rahma 4/2/2011, 11:27 pm

حدد إلى أين تريد الوصول في حياتك... فلعلك هناك بالفعل


هي العبارة كتير مهمة بحياتنا

ولازم انطبقها

مشكور اصيل
rahma
rahma
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى

أهم عضو في شباب حمص
انثى
الأبراج العادية : القوس
الأبراج الحمصية : وحيد القرنين
المساهمات : 8260
الأكتيفيتي : 15048
تاريخ الانضمام : 27/10/2009
المزاج : روااااااااق
كلمتي : مافي قوة بتحني شعبك ياسوريا

بعشق أرضك وكلنا فدوة لترابك الغالي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى