منتدى شباب حمص
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كيف نتعامل في حالات الخيانة ؟

اذهب الى الأسفل

default كيف نتعامل في حالات الخيانة ؟

مُساهمة من طرف AHMADSYRIAMAN 6/1/2011, 11:51 am









السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


للأسف أصبحت الخيانة أحد حقائق الحياة، فإنها تحدث يوميا آلاف المرات في كل أنحاء العالم، ويعاني الرجل والمرأة على حد سواء من عواقبها ويحاربون للتوصل إلى حلول مع أنفسهم وحياتهم. يكون البعض محظوظا ويمضي في حياته بينما يعاني البعض الآخر آلما عنيفا ولا يستطيعوا السيطرة ثانية على حياتهم.
اكتشاف الخيانة قد يتسم أحيانا بالتلاعب إذ إن الخائن يكون من البراعة بحيث يستطيع أن يداري خيانته/ خيانتها أو لأنك ببساطة لا تستطيعين تصديق إن هذا يحدث لك.
عادة ما توجد علامات تخبرك بأن شيئا مريبا يحدث، فافتحي عينيك جيداً حتى يمكنك تبين ذلك وأنقاذ علاقتك قبل فوات الأوان، فإن تغيير الروتين اليومي دون تفسير واضح ممكن أن تكون أحد العلامات خاصة عندما تحدث مع الناس الذين يعيشون حياة منظمة للغاية.هناك علامات آخرى مثل الاهتمام الزائد بالمظهر، غلق المحمول داخل المنزل، غمر شريكه بجرعات مكثفة من الحنان والحب والرعاية، وبجانب العلامات فإن الله أنعم على المرأة بالحدس الذي يساعدها في مثل هذه المواقف.
الخروج من مرحلة الشك إلى عدم الشك قد يكون مؤلماً ويستغرق وقتاً طويلاً.هناك سلسلة ممتدة من الخطوات التي تعتمد على شخصية كل انسان ومبادئه.أبسط هذه الخطوات هو الترقب الصامت لجدول الشريك والتدقيق في مواعيده، و أقصاها هو الفحص المنتظم لمحمول الشريك ورسائله وفحص فاتورة محموله/ محمولها المفصلة للتحقق من الأرقام المكرره والمكالمات الطويلة، والتأكد من الأماكن التي يذهب/ تذهب إليها، وفحص الملابس، والقيام بزيارات مفاجئة لأماكن العمل والاستماع لمحادثاته/ محادثاتها.
يختلف ردة الفعل تجاه الخيانة بناء على درجة الخيانة وجنس الخائن والشخصية.عادة ما يتصرف الرجال بعنف وإنهاء العلاقة، وفي الجانب الآخر يتراوح رد فعل السيدات للخيانة من رد فعل متوسط إلى العنيف.
يختار بعض السيدات أن يتجاهلن الخيانة ويمضين بحياتهن بينما ينهي البعض الآخر العلاقة فوراً، وبين النقيضين يحاول البعض التعامل مع هذه الأزمة، وهؤلاء عادة ما يواجهون شريكهن أولا ثم يبحثن عن الأسباب ويطلبون شرحاً وبعد ذلك يأتي التصرف.
يكون سبب الخيانة محددا رئيسيا لرد الفعل: هل خانني زوجي بسبب إهمالي له أم لتأثير أصدقائه عليه أم لطبيعته العابثة؟
وتكون طبيعة الخيانة أحد العوامل الآخرى المحددة لرد الفعل، ما إن كانت جسدية أم عاطفية أم علاقة مستقرة أم مجرد ليلة وانقضت.
وآخر العوامل المحددة لرد الفعل هي عمق العلاقة وعمرها ونوعها بين الشريكين.

إن التسامح رد فعل شائع بين السيدات على عكس الرجال.لكن يصحب التسامح في الغالب ثمن مكلف للشريك الآخر إذ إن السيدات اللاتي يخترن هذا الحل عادة ما تكون لهن توقعات مثل إن الشريك يقلل علاقاته بالجنس الآخر إن لم يقطعها جميعا والاهتمام ملياً بمشاعرهن وأن يحاول تعويض شريكته عن هذا الخطأ.
كما إن السيدات يقلصن من الحرية التي يمنحوها للزوج والشك ناحيتهم لا يتركهن. جدير بالملاحظة إن السيدات يسامحن أزواجهن عندما يعترف الأخير بخطأه من نفسه بدلا من اكتشاف هذا الخطأ من طرف ثالث.
وإذا كان رد الفعل التسامح أم لا، فإن العدل يكمن في افتراض إن الحياة لن تعود أبدا لما كانت علية من قبل، فالثقة تستغرق سنوات لتبنى بينما تأخذ لحظات لتنهدم.
هل يمكن اعتبار زواج الرجل للمره الثانية بدلا من انغماسه في علاقة خيانة؟ أغلب السيدات يعتبرنه خيانة.قد لا يكون بنفس سوء الانغماس في علاقة إذ إن من حق الرجل الزواج ثانية لكنه بلا شك يقع تحت مظلة الخيانة.من حق الرجل أن يتزوج ثانية ومن حق المرأة أن ترفض استكمال الحياة معه.وممارسة هذا الحق في الخفاء ينطوي على خيانة عاطفية وعدم احترام لقدسية العلاقة بينهم.وفي الوقت نفسه، لا يعني هذا ان اعلام الرجل لزوجتة بنيته في الزواج يخلي مسؤوليته، إذ إن لو افتقر الزواج لسبب وجيه، سيقع ثانية تحت مظلة الخيانة.
قد تكون الخيانة سبباً مباشراً للطلاق.فالخيانة تلتهم الثقة وتنمي الشعور بافتقار الآمان والاحترام، واللذان يعتبران حجر الزاوية لأية علاقة.لو كان التسامج بعيد المنال، فغالبا ما يكون الطلاق هو النهاية، فلا يوجد مغزى من المضي في علاقة تسبب الألم.لكن بعض الرجال لا يستطيعون فهم إن زوجاتهن غير قادرات على التسامح و يتوقعون أن تعود الأمور لمجراها بالوقت، وبعض الرجال ينكر على المرأة حقها في إنهاء العلاقة،
اللهم ابعدنا عن الخائنين....
و شكرا لكم

AHMADSYRIAMAN
AHMADSYRIAMAN
ياهوووووووووووو وصلنا للألف
ياهوووووووووووو وصلنا للألف

ذكر
الأبراج العادية : العقرب
الأبراج الحمصية : الجالس مع القوس و السهم
المساهمات : 1017
الأكتيفيتي : 6181
تاريخ الانضمام : 08/06/2010
الإقامة : مع القرآن الكريم بإذن الله
العمل / الترفيه : مهندس بشهادة اميركية موثقة
المزاج : الحمد لله
كلمتي : خروج بلا عودة

http://www.shabab-homs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى