منتدى شباب حمص
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

حملة تطوعية بجامعة البعث

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

default حملة تطوعية بجامعة البعث

مُساهمة من طرف علوش الحمصي 10/2/2011, 5:04 pm


بجهود العديد من الشباب والشابات أطلقت "الهيئة الشبابية الوطنية للعمل التطوعي" "حملة تدوير الورق التالف" لأول مرة في "حمص" وذلك خلال ورشة العمل التي أقيمت في "جامعة البعث" "كلية العلوم" يوم الخميس 3/2/2011 بحضور شباب من المؤسسات الشبابية الطلابية المختلفة.
حملة تطوعية بجامعة البعث 125782_2011_02_06_13_13_24
أدارت ورشة العمل الآنسة "زمن علوش" المتطوعة في "الهيئة الشبابية الوطنية للعمل التطوعي" حيث عرفت الحضور على "حملة تدوير الورق التالف" كما جرى خلال الورشة نقاش بين الشباب المشاركين لتفعيل "حملة تدوير الورق التالف" في "حمص".

لمعرفة المزيد عن انطلاقة "حملة تدوير الورق التالف" في "حمص" موقع eHoms التقى الآنسة "زمن علوش" التي حدثتنا أولاً عن "الهيئة الشبابية الوطنية للعمل التطوعي" فقالت: «أحدثت "الهيئة الشبابية الوطنية للعمل التطوعي" في 5/12/2010 من أجل رعاية كل الأنشطة التطوعية التي تهدف إلى تنمية الوطن والتي تسعى لنشر ثقافة التطوع بين الشباب، وفي سورية هناك /11/ شريكا لهذه الهيئة منها "اتحاد الشبيبة" و"الاتحاد الوطني لطلبة سورية" و"مديرية شؤون البيئة" والغرفة الفتية الدولية "JCI" وتعتبر "حملة تدوير الورق التالف" أولى الحملات التي أطلقتها "الهيئة الشبابية الوطنية للعمل التطوعي" وقد بدأت خلال الشهر الماضي في كل من "دمشق" "حلب" و"دير الزور" والآن ستبدأ في "حمص" "اللاذقية" و"ريف دمشق"».

وعن ورشة العمل المقامة في "جامعة البعث" قالت: «ورشة العمل التي أقمناها اليوم بالتعاون مع "جامعة البعث" تعتبر الخطوة الأولى في تعريف شريحة الشباب بالهيئة الشبابية الوطنية للعمل التطوعي وبحملة تدوير الورق التالف، لذلك حرصنا أن ندعو إلى هذه الورشة كل شركائنا الذين نتشارك معهم في نشر ثقافة التطوع وحب العمل الجماعي.

وخلال هذه الورشة شرحنا عن
حملة تطوعية بجامعة البعث 125782_2011_02_06_13_13_24.image1
"حملة تدوير الورق التالف" وعرفنا الحضور بأهميتها وأهدافها ونحن نسعى من خلال هؤلاء الشباب الحاضرين للوصول إلى أكبر شريحة في المجتمع وتلقينا من الشباب العديد من الأفكار والمقترحات الجديدة التي يمكن تطبيقها لتعميم ثقافة تدوير الورق التالف».

وعن "حملة تدوير الورق التالف" قالت: «الحقيقة أن مفهوم تدوير الورق التالف مفهوم حديث وغير معروف لدى المجتمع السوري في وقت هو متبع في العديد من الدول الأوروبية المتقدمة، وهو ببساطة جمع كافة الأوراق التالفة المستخدمة على حدة وعدم وضعها مع بقية النفايات حتى يتم الاستفادة منها وإعادة تصنيعها مرة أخرى، وهذه العملية تبدأ من جمع الورق في المنزل ووضعه في حاويات خاصة ثم يجمع في مطمر خاص ويؤخذ إلى معامل لتعيد تصنيعه بعد تنظيفه ليعود مرة أخرى إلى شكله الأول القابل للاستخدام.

ونحن عندما نعيد تدوير /1/ طن من الورق نعمل على توفير /31822/ ليتر من الماء وننقذ /17/ شجرة كبيرة ونوفر /4000/ كيلو واط من الكهرباء.. طبعاً كل هذه المعلومات غير معروفة لدى مجتمعنا ونحن نسعى الآن إلى نشرها عبر كل شركائنا في الشركات الخاصة والحكومية إضافة إلى كل المؤسسات الشبابية».

يعتبر "اتحاد الشبيبة" من المنظمات الشبابية الشريكة في "الهيئة الشبابية الوطنية للعمل التطوعي" عبر التواصل مع الطلاب وعن ذلك حدثنا الأستاذ "نضال العسلي" رئيس "مكتب التنمية والبيئة" في فرع
حملة تطوعية بجامعة البعث 125782_2011_02_06_13_13_24.image2
حمص لاتحاد الشبيبة فقال: «تعتبر منظمة الشبيبة من أكبر المؤسسات الشبابية الشريكة في "الهيئة الشبابية الوطنية للعمل التطوعي" لأننا نسعى لنشر ثقافة التطوع بين الطلاب وهذا كان واضحاً من خلال العديد من حملات النظافة والتشجير التي قمنا بها خلال العام الماضي في "حمص".

واليوم سنبدأ بتعريف الطلاب في المرحلتين الإعدادية والثانوية على أولى أنشطة "الهيئة الشبابية الوطنية للعمل التطوعي" وهي "حملة تدوير الورق التالف". وخلال الأسابيع المقبلة سنقوم بزيارة المدارس وإقامة ورشات العمل والمحاضرات فيها لنشر هذا المفهوم الحديث».

أما الآنسة "كوثر إدريس" المهندسة في "مديرية شؤون البيئة" من حضور الورشة فحدثتنا عن أهمية هذه الحملة وقالت: «حرصنا أن نتابع أعمال هذه الورشة لأن أهدافها تتلاقى وأعمال "الهيئة الشبابية الوطنية للعمل التطوعي" في حماية البيئة وخاصة الثروة الشجرية والمائية المهددة الآن بالعديد من المخاطر وخاصة في "حمص" لذلك مفهوم تدوير الورق التالف يهمنا جداً ونحن نسعى الآن لتبني هذا المشروع الوطني.

لذلك سنقوم أولاً بالتواصل مع جميع الدوائر الحكومية لنشر هذا المفهوم عند الموظفين وأهل القرار، لأن المؤسسات الحكومية أكثر الجهات التي تستخدم الورق وأتمنى أن ننجح في تعميم ونشر هذه الثقافة».

ولمعرفة رأي الشباب الحاضرين حدثنا الطالب "محمد غازي جمعة" أحد طلاب "جامعة البعث" فقال: «دعيت لحضور هذه الورشة من قبل "الاتحاد الوطني لطلبة سورية" وقد تعرفت من
حملة تطوعية بجامعة البعث 125782_2011_02_06_13_13_24.image3
خلال هذه الورشة على مفهوم جديد لم نكن نعرفه مسبقاً ولم نكن نعرف فوائده البيئية.. وبرأيي لكي تثمر هذه الورشة يجب أن تقام في كل كليات الجامعة لأن الحضور في هذه الورشة لا يتجاوز /200/ شاب وشابة وبالتالي فالكثير من الشباب لا يعرفون ما هو تدوير الورق التالف، إضافة لذلك يجب أن تترافق هذه الحملة مع عدد من الحملات الإعلامية للوصول لأكبر شريحة من المجتمع، لأن نشر وترسيخ أي ثقافة جديدة في المجتمع ليس بالأمر السهل.
علوش الحمصي
علوش الحمصي
الطريق نحو الألف يبدأ بـ 325
الطريق نحو الألف يبدأ بـ 325

ذكر
الأبراج العادية : الدلو
الأبراج الحمصية : ذو الرأس و الأقدام
المساهمات : 359
الأكتيفيتي : 4874
تاريخ الانضمام : 31/01/2011
الإقامة : حمص & بيروت & دبي
العمل / الترفيه : طالب
المزاج : الحمد لله في السراء والضراء
كلمتي : إذا غامرت في شرفٍ مروم ٍ .........فلا تقنع بما دونِ النجــــــــومِ

فطعمُ الموتِ في أمرٍ حقيـــرٍ .......كطعم الموت في أمرٍ عظيـــــمِ




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: حملة تطوعية بجامعة البعث

مُساهمة من طرف نجمة حمص 12/2/2011, 5:08 am

العمل التطوعي يزرع في النفس الرضا والسعادة
ويعود الانسان على العطاء وهالحملة جدا مهمة ومفيدة انشالله تكتر هالنشاطات وتتوسع
الله يعطيك الف عافية اخي علوش الحمصي


حملة تطوعية بجامعة البعث 12186d5bc914ac506fbf6f83e752a902
نجمة حمص
نجمة حمص
شعاري : الانتشار في المنتدى
شعاري : الانتشار في المنتدى

انثى
الأبراج العادية : الحمل
الأبراج الحمصية : ذو الرأس و الأقدام
المساهمات : 1318
الأكتيفيتي : 6686
تاريخ الانضمام : 28/10/2009
الإقامة : downtown of hims
العمل / الترفيه : English Coach
المزاج : مافي أحلى من هيك
كلمتي : يا رب... ســـاعــدنـــي عــلــى أن أقـــول كـــلـــمــة الـــحــق فــــي وجــه الأقـــويــاء...وأن لا أقول الــبــاطــل لأكــســبْ تــصــفــيــق الضــعَــفــاء اللهم امين ..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: حملة تطوعية بجامعة البعث

مُساهمة من طرف علوش الحمصي 13/2/2011, 2:40 pm

الله يعافيكي ويوفقنا ويوفقك لكل فعل خير تقبلي احترامي لمرورك
علوش الحمصي
علوش الحمصي
الطريق نحو الألف يبدأ بـ 325
الطريق نحو الألف يبدأ بـ 325

ذكر
الأبراج العادية : الدلو
الأبراج الحمصية : ذو الرأس و الأقدام
المساهمات : 359
الأكتيفيتي : 4874
تاريخ الانضمام : 31/01/2011
الإقامة : حمص & بيروت & دبي
العمل / الترفيه : طالب
المزاج : الحمد لله في السراء والضراء
كلمتي : إذا غامرت في شرفٍ مروم ٍ .........فلا تقنع بما دونِ النجــــــــومِ

فطعمُ الموتِ في أمرٍ حقيـــرٍ .......كطعم الموت في أمرٍ عظيـــــمِ




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى