منتدى شباب حمص
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أشهر صفعة في التاريخ

3 مشترك

اذهب الى الأسفل

أشهر صفعة في التاريخ Empty أشهر صفعة في التاريخ

مُساهمة من طرف ???? 24/5/2011, 1:07 pm

هذه القصه حدثت في احد القرون الوسطي تقريبا في القرن السادس عشر
وبالتحديد في احدى القرى الألماني
كان هناك طفل يدعي (جاوس) وكان جاوس طالبا ذكيا ...وذكائه من النوع الخارق للمألوف!!..
وكان كلما سأل مدرس الرياضيات سؤالا كان جاوس هو السباق للأجابه علي السؤال
فيحرم بذلك زملائه في الصف من فرصه التفكير في الإجابه ،
وفي أحد المرات سال المدرس سؤالا صعبا...فأجاب عليه جاوس بشكل سريع ...مما اغضب مدرسه!!...
فأعطاه المدرس مسأله حسابيه ...وقال : اوجد لي ناتج جمع الاعداد من 1 الي 100
طبعا كي يلهيه عن الدرس ويفسح المجال للآخرين..
بعد 5 دقائق بالتحديد قال جاوس بصوت منفعل: 5050 !!!!!!!!!!!!......
فصفعة المدرس علي وجهه!!!!....وقال : هل تمزح؟!!!!....أين حساباتك؟!!..
قفال جاوس: اكتشفت ان هناك علاقه بين 99 و 1 ومجموعها = 100
وايضا 98 و 2 تساوي 100
و 97 و 3 تساوي 100
وهكذا الي 51 و 49
واكتشفت بأني حصلت علي 50 زوجا من الأعداد !
وبذلك ألفت قانونا عاما لحساب هذه المسأله وهو

n ( n+ 1) /2
واصبح الناتج 5050 !!!
فأندهش المدرس من هذه العبقريه ولم يعلم انه صفع في تلك اللحظة
العالم الكبير : كارل فريدريك جاوس Carl Friedrich Gauss ...احد اشهر ثلاث علماء رياضيات في التاريخ !!

avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أشهر صفعة في التاريخ Empty رد: أشهر صفعة في التاريخ

مُساهمة من طرف ورد الشوق 26/5/2011, 5:37 am

أحيانا لانقدر من نتحدث معهم

لو كانو اقل منا سنَا ومرتبه

احتقرناهم

لانعلم هل سيأتي زمن

من كان اقل منا سيكون أعلى منا

من أجل هذا لاتحقرن صغيرة

لاتعلم ماذا يخبئ له في المستقبل


تسلم أبو أغيد

موضوعك جميل
ورد الشوق
ورد الشوق
المشرفة العامة
المشرفة العامة

مشرفة عامة
انثى
الأبراج العادية : السرطان
الأبراج الحمصية : الشغلة متل الحبل بس مو حبل
المساهمات : 2390
الأكتيفيتي : 7810
تاريخ الانضمام : 05/10/2010
الإقامة : هناااااااااااك
العمل / الترفيه : بس بس ومن مفلسه
المزاج : كيت كات
كلمتي : ربــــــــي إن لم أكن أهـــلا لبلوغ رحمـــــتك
فرحمـــتك أهلا لأن تبلغـــــــــني لأنها قد وســــعت
كـــــــــــــــــــــــــــــل شئ



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أشهر صفعة في التاريخ Empty رد: أشهر صفعة في التاريخ

مُساهمة من طرف rahma 26/5/2011, 8:38 pm

لازم الواحد يدير بالو كتير لما بدو يعمل اي تصرف


لانو مابتعرف شو بصير بكرا

مشكور ابو اغيد
rahma
rahma
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى

أهم عضو في شباب حمص
انثى
الأبراج العادية : القوس
الأبراج الحمصية : وحيد القرنين
المساهمات : 8260
الأكتيفيتي : 15059
تاريخ الانضمام : 27/10/2009
المزاج : روااااااااق
كلمتي : مافي قوة بتحني شعبك ياسوريا

بعشق أرضك وكلنا فدوة لترابك الغالي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أشهر صفعة في التاريخ Empty رد: أشهر صفعة في التاريخ

مُساهمة من طرف جزيرة الحزن 27/5/2011, 9:54 pm

قالوا

لولا المربي ماعرفت ربي

والمثل يقول العصا يلي بتربي مابتضر

تقبل لمرور
جزيرة الحزن
جزيرة الحزن
شعاري : الانتشار في المنتدى
شعاري : الانتشار في المنتدى

انثى
الأبراج العادية : الدلو
الأبراج الحمصية : ذو الرأس و الأقدام
المساهمات : 1282
الأكتيفيتي : 6775
تاريخ الانضمام : 14/12/2010
الإقامة : وسط أمواج الحياة
كلمتي : ليـت الحـزن ثلجـا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى