منتدى شباب حمص
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

بوقالة

+4
ثائر
layla
mariam
LINDA
8 مشترك

صفحة 2 من اصل 2 الصفحة السابقة  1, 2

اذهب الى الأسفل

default بوقالة

مُساهمة من طرف LINDA 26/8/2010, 6:28 pm

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

مسا الخير عليكم جميعا Smile نشاله تكونو في احسن احوال

اليوم حبيت اعرفكم على البوقالة التي تعتبر من اعرق التقاليد في الجزائر العاصمة , هي في الاصل لعبة تعتمد على شعر شعبي و كلام موزون او دعاء ...يعني اشياء متل هادي.
تسمى البوقالة لانها تلعب في اناء من الفخار توضع داخله سبع انواع من العطر و يضع كل واحد من المشاركين في اللعبة شيء يخصه داخل البوقالة (خاتم مثلا او قرط او اي شيء يخصه)ثم ينوي في سره البوقالة على شخص معين دون ان يجهر به ثم يعقد عقدة في ثيابه او في محرمة حتى تتحقق البوقالة Smile على فكرة مازالت هذه العادة موجودة الى يومنا هذا وتلعب خصوصا في رمضان Smile

و الان ساقترح عليكم بعضا منها
1- قالو القمر قلت غالي ...قالو الدهب قلت غالي ... قالو لحبيب قلت ديما في بالي .

2-مشيتي مشية زهرية ...فاتو تلات عزاب عليا...الاول قال من صابك ليا ...التاني قال من صابك حلالية ...والتالت قال من صابني الارض و انتي تمشي عليا.

3- يما يا يما محلى عشق الجار ...العين تخزر العين و القلب شاعلة فيه النار .

4-شجرة ياسمين نايضة في وسط الغرفة ...عروقها سكنجبير و اغصانها قرفة ...والله ما ننساك يا زينة الوقفة.

5-ما ناكلش من بستان الجنة و لو يشهيني ...وما ناخذش الشيخ و لو يغنيني ...ناخذ لسمر غير هو يملالي عيني.

6-لزيت لباب الرياض...لقيت الورد عالباب...النرجس باسني...الزهر عانقني...والياسمين ما حب يكلمني.

7-نزلت لقاع البحر خرجت لي جنية ...قالت لي وشبيك يا لالة مهمومة تكلمي افتحي قلبك ليا...قلتلها يا مولاتي هداك حبيبي اداوه عليا...قلبي معاه و قلبو معاها هي.

8- انا ماني كاس نتكسر و لا وردة نذبال ...انا خاتم في يد سد الرجال .

9-مشيتي عالية ...وطولتي دالية..شبان و رجال يتبعو فيا ...من غير الولى و حبيبو ما في من يغلى عليا.

10-قالو نقتلوك... و في بير غامق نغبروك ...قلتلهم انا شجرة حب الملوك واللي حب الشوك يدنا ليا.

11-لا تامن الخيل اذا غدات.... ولا تامن الليالي ادا صحات ....ولا تامن النساء اذا تابت و صلات.

12-اذا انت برنوس انا قفلة فيك... و اذا انت محبس انا وردة فيك... وادا انت تحبني انا نموت عليك.

13-لا فى الجبال واد معلوم.. ولا في السما ريح دافي.... لا في العدو قلب مرحوم.. ولا في الخلايق عهد وافي.

14-سمرا يا سمرا كويتيني بجفاك... انتي ماتنسيني و انا ما ننساك... نطلب ربي و النبي يكون مكتوبي معاك.

15-ريت الغزالة فالجبال تصيح .....ترعى عالخزامة و تزيد الشيح......اللي يفارق حبيبتو كل عظم منو يصيح.


Flower Flower Flower Flower Flower Flower

يلا كل واحد يختار رقم ويما ينساش ينوي على شخص و يعقد بش تتحقق البوقالة و نشاله فالكم طيب
flower flower flower
منقول مع بعض التعديل
flower flower
تحياتي


بوقالة - صفحة 2 367807677
LINDA
LINDA
ملاحظة : عندي أكتر من كيلو مشاركات
ملاحظة : عندي أكتر من كيلو مشاركات

انثى
الأبراج العادية : الأسد
الأبراج الحمصية : الأنبوب الملفوف المتحرك
المساهمات : 1201
الأكتيفيتي : 6051
تاريخ الانضمام : 09/01/2010
الإقامة : الجزائر العاصمة
العمل / الترفيه : فرد منتج في المجتمع و مهم جدا ههههه
المزاج : bonne humeur

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل


default رد: بوقالة

مُساهمة من طرف LINDA 31/8/2010, 4:09 pm

نجمة حمص كتب:يسلموووووووووو صديقتي ليندا على الشرح ولانك عم تعرفينا عالعادات بالجزائر
نحنا نحبك بالزاف Very Happy
طالعة منك كي لعسل يا نجمة Smile
وانا نحبك كوميات كوميات Very Happy


بوقالة - صفحة 2 367807677
LINDA
LINDA
ملاحظة : عندي أكتر من كيلو مشاركات
ملاحظة : عندي أكتر من كيلو مشاركات

انثى
الأبراج العادية : الأسد
الأبراج الحمصية : الأنبوب الملفوف المتحرك
المساهمات : 1201
الأكتيفيتي : 6051
تاريخ الانضمام : 09/01/2010
الإقامة : الجزائر العاصمة
العمل / الترفيه : فرد منتج في المجتمع و مهم جدا ههههه
المزاج : bonne humeur

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: بوقالة

مُساهمة من طرف LINDA 31/8/2010, 4:12 pm

ثائر كتب:طيب شو لازم اعقد
شعراتي مش طوال


اعقد اي شي تائر ..المهم تعقد ...لكن اذا ما لقيتش استنى شعرك يطوال و اعقد فيه lol


بوقالة - صفحة 2 367807677
LINDA
LINDA
ملاحظة : عندي أكتر من كيلو مشاركات
ملاحظة : عندي أكتر من كيلو مشاركات

انثى
الأبراج العادية : الأسد
الأبراج الحمصية : الأنبوب الملفوف المتحرك
المساهمات : 1201
الأكتيفيتي : 6051
تاريخ الانضمام : 09/01/2010
الإقامة : الجزائر العاصمة
العمل / الترفيه : فرد منتج في المجتمع و مهم جدا ههههه
المزاج : bonne humeur

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: بوقالة

مُساهمة من طرف المغرورة حمص 31/8/2010, 5:09 pm

شكرا ليندا موضوع جميل جدا وانا احب اتعرف على عادات وافكار

موجودة بالجزائر
[b]

بوقالة - صفحة 2 935980690


بوقالة - صفحة 2 312811
المغرورة حمص
المغرورة حمص
في طريقي نحو المليون مشاركة
في طريقي نحو المليون مشاركة

بوقالة - صفحة 2 Fff10
انثى
الأبراج العادية : الجدي
الأبراج الحمصية : ذو الأربعة أقدام أو أكثر
المساهمات : 4069
الأكتيفيتي : 10270
تاريخ الانضمام : 17/02/2010
الإقامة : حمهورية حمص المستقلة
العمل / الترفيه : انا منورة المنتدى نورة الامورة
المزاج : مشوشة دائما
كلمتي : حمصُ العَديَّةُ كُلُّنا يَهواكِ ............ يا كَعبةَ الأبطالِ إِنَّ ثَراكِ
غِمدٌ لسيفِ اللَه في مَثواكِ ............ ولكَم لنا من خَشعةٍ وسُجودِ
في هَيكلِ النَجوى ومن تَمجِيدِ
يا دهرُ قد طالَ البُعادُ عن الوطن ........ هل عَودةٌ تُرجى وقد فات الظَعَن
عُد بي إلى حِمصٍ ولو حَشوَ الكَفَن ........ واهتِف أتيتُ بعاثِرٍ مَردودِ
واجعَل ضريحي من حِجارٍ سُودِ
يا جارَة العاصي اليك قد انتهى ........ امَلي وانتِ المُبتَغى والمُشتَهى
قلبي يَرى فيك المَحاسِنَ كلَّها ......... وعلى هَواكِ يَدِينُ بالتَوحيدِ
يا حِمصُ يا أُمَّ الحِجارِ السُودِ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: بوقالة

مُساهمة من طرف روميو 2/9/2010, 2:57 am


ليندا حلووووووو العادات العربية عنجد أنا عندي عادة أحب اطلع على عادات باقي شعوب العربيه والغير عربيه Very Happy
لما حكيتي عن عادات اهل الخليج أنا سوري من مدينه حمص اعمل في السعوديه Very Happy
بس عشت فترة طويلة كما يقول المثل العربي من عاشر القوم اربعين يوما اصبح منهم Very Happy
أنشاء الله نشوف جوليت بالجزائر تروحي تخطبليهاVery Happy
حكولي اصحابي عن الطبيعة الموجود هناك وطيبة الناس هناك بتكفي
على فكرةعبد القادر الجزائري عاش في مدينة دمشق وتزوج منها lol


أنشاء الله نشوفك بسوريا ليندا

نعلمك على عاداتنا



دومتم بوددد....
روميو
روميو
مشاركاتي في كل مكان
مشاركاتي في كل مكان

ذكر
الأبراج العادية : العقرب
الأبراج الحمصية : الضارب رفيقه دائماً
المساهمات : 648
الأكتيفيتي : 5080
تاريخ الانضمام : 19/07/2010
الإقامة : بين النجوووم
العمل / الترفيه : اختصاص العناية بالبشرة والجسم
المزاج : تمام التمام
كلمتي :
قد اكون أو لا أكون هي تلك المسألة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: بوقالة

مُساهمة من طرف LINDA 2/9/2010, 5:52 pm

تعيشي نور Smile وانا اذا لقيت مواضيع من هادا النوع وتكون لغتها بسيطة وغير مشفرة سانزلها lol


بوقالة - صفحة 2 367807677
LINDA
LINDA
ملاحظة : عندي أكتر من كيلو مشاركات
ملاحظة : عندي أكتر من كيلو مشاركات

انثى
الأبراج العادية : الأسد
الأبراج الحمصية : الأنبوب الملفوف المتحرك
المساهمات : 1201
الأكتيفيتي : 6051
تاريخ الانضمام : 09/01/2010
الإقامة : الجزائر العاصمة
العمل / الترفيه : فرد منتج في المجتمع و مهم جدا ههههه
المزاج : bonne humeur

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: بوقالة

مُساهمة من طرف LINDA 2/9/2010, 6:14 pm

روميو لا يهم سوري ولا سعودي ولا تونسي كلنا واحد ما دمنا ننطق الشهادتين :thumbdown: و ياسيدى تعالى الى الجزائر وانا اخطبلك احلى جوليات Very Happy اذا تحب شقرا نخطبلك امازيغية ..واذا تحبها تكون ماهرة فالطبخ نخطبلك من الشرق..واذا تحب السمراوات نخطبلك من الغرب ...واذا تحب وحدة ذات ملامح افريقية ننزل للجنوب ونخطبلك وحدة من قبائل الطوارق lol


بانسبة للامير عبد القادر هذا الاسم يعتبر من اثقل الاسماء في تاريخ الجزائر..سيرته هي اول ما يدرسه الاطفال في حصص التاريخ...حج وعمره17 سنة وبايعه سكان الغرب الجزائري اميرا قاد الثورات الشعبية ضد فرنسا واسس الدولة الجزائرية الحديثة ..وقع في قبضة المستعمر بعد ان غدر به هذا الاخير بخرق معاهدة الصلح التي وقعها معه ..نفي الى تركيا لكنه فضل سوريا Smile واذا معلوماتي صحيحة لعب دورا في تاريخكم ايضا بحيث توسط لانهاء الفتنة بين المسلمين و المسيحيين و اوى العديد من المسيحيين..وانت اضفت لي انه تزوج في سوريا bounce توفي و دفن في سوريا وتم نقل جثمانه الى الجزائر بعد الاستقلال .يكفي هكا ولا نزيدك Cool lol
انشاله نجي لسوريا ونزور بيتو سمعت مؤخرا انه سيتحول الى متحف بوقالة - صفحة 2 998358
شكرا لك روميو على كلامك الجميل في حق الجزائر Smile


بوقالة - صفحة 2 367807677
LINDA
LINDA
ملاحظة : عندي أكتر من كيلو مشاركات
ملاحظة : عندي أكتر من كيلو مشاركات

انثى
الأبراج العادية : الأسد
الأبراج الحمصية : الأنبوب الملفوف المتحرك
المساهمات : 1201
الأكتيفيتي : 6051
تاريخ الانضمام : 09/01/2010
الإقامة : الجزائر العاصمة
العمل / الترفيه : فرد منتج في المجتمع و مهم جدا ههههه
المزاج : bonne humeur

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: بوقالة

مُساهمة من طرف روميو 3/9/2010, 3:12 am



اخطبلك احلى جوليات اذا تحب شقرا نخطبلك امازيغية ..واذا تحبها تكون ماهرة فالطبخ نخطبلك من الشرق..واذا تحب السمراوات نخطبلك من الغرب ...واذا تحب وحدة ذات ملامح افريقية ننزل للجنوب ونخطبلك وحدة من قبائل الطوارق
ههههههههههههههههههههههههههههه
لاااا تخيلي انو اخذت من الطوارق اذا قلت بحبك تسحب السلح ودبحني Very Happy او تجيب القبيلة كلها
اما امازيغيه بدنا دورة لغةيتعلم فيها وجهة نظر Rolling Eyes
ماهرة في فن الطبخ ههههههههههه هيك راح نطبق المثل الشعبي الذي يقول اقرب طريق الى قلب الرجل معدته
Very Happy
اما من الغرب سمرا هيك بالصيف مابدها ميكاج برنزاج الانو درجة الموضه مكياج هو برنزاج Shocked
ههههههههههه احلى شي من الوسط shy
ليندا لم تخطبلي لازم تشوفي فلم اسمو شكسبير عاشق ويكون جنبك علبة مناديل من اجل الدمعات Very Happy
هيك يكون عندك مقياس لختيار البنت lol

اما بطانا الكبير عبد القادر الجزائري هو جزء من الذاكرة السورية
لانه داخل المنهاج التربوي بسوريا المتحف موجود بدمشق القديمة

خبرينا قبل بوقت من اجل نستقبلك بالمطار ونسويلك عراضة على باب المطار Very Happy
لاتنسي ليندا
يجعل كل يومكم سعيد مكلل برضة وطاعة الرحمن
سامحونا على الاطاله


دومتم بود......


روميو
روميو
مشاركاتي في كل مكان
مشاركاتي في كل مكان

ذكر
الأبراج العادية : العقرب
الأبراج الحمصية : الضارب رفيقه دائماً
المساهمات : 648
الأكتيفيتي : 5080
تاريخ الانضمام : 19/07/2010
الإقامة : بين النجوووم
العمل / الترفيه : اختصاص العناية بالبشرة والجسم
المزاج : تمام التمام
كلمتي :
قد اكون أو لا أكون هي تلك المسألة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: بوقالة

مُساهمة من طرف LINDA 4/9/2010, 3:22 am

لاااا تخيلي انو اخذت من الطوارق اذا قلت بحبك تسحب السلح ودبحني Very Happy او تجيب القبيلة كلها




lol ههههههههههههههههههههه لا روميو هي لن تذبحك Very Happy لكن اهلها سوف يربطوك الى جذع شجرة و يشهرون سيوفهم و يبدؤون بالقفز حولك هههههههههههههه و قبل ان يشرعو في تقطيعك الى اجزاء اقل من 5 مليمتر ساصل انا لانقاذ حياتك بوقالة - صفحة 2 144667 و اخبرهم باننا جئنا لنخطب ابنتهم و ان قصدنا شريف.
لا تقلق روميو ساشاهد الفيلم حتى اعرف بدقة مواصفات جوليات ثم ابدا بعملية مسح لمنطقة الوسط بالكامل Very Happy لكن ليكن في علمك انني عمري ما اشتغلت خطابة ستكون تجربتي الاولى lol


بوقالة - صفحة 2 367807677
LINDA
LINDA
ملاحظة : عندي أكتر من كيلو مشاركات
ملاحظة : عندي أكتر من كيلو مشاركات

انثى
الأبراج العادية : الأسد
الأبراج الحمصية : الأنبوب الملفوف المتحرك
المساهمات : 1201
الأكتيفيتي : 6051
تاريخ الانضمام : 09/01/2010
الإقامة : الجزائر العاصمة
العمل / الترفيه : فرد منتج في المجتمع و مهم جدا ههههه
المزاج : bonne humeur

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: بوقالة

مُساهمة من طرف روميو 4/9/2010, 3:32 am


هههههههههههههههههههههههه
اخبرهم باننا جئنا لنخطب ابنتهم و ان قصدنا شريف Very Happy
يكون قلبي راح معد يتحمل shy
اهم شي من تزي وزو هي المنطقة بالتحديد Very Happy
ليكن في علمك انني عمري ما اشتغلت خطابة ستكون تجربتي الاولى Very Happy
معك معك تتعلمي انتي بس قولي جاي اخطب الروميو شوفي اديش راح يجوكي بنات
تصير اشهر من الفنان خالد Very Happy


lol
روميو
روميو
مشاركاتي في كل مكان
مشاركاتي في كل مكان

ذكر
الأبراج العادية : العقرب
الأبراج الحمصية : الضارب رفيقه دائماً
المساهمات : 648
الأكتيفيتي : 5080
تاريخ الانضمام : 19/07/2010
الإقامة : بين النجوووم
العمل / الترفيه : اختصاص العناية بالبشرة والجسم
المزاج : تمام التمام
كلمتي :
قد اكون أو لا أكون هي تلك المسألة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: بوقالة

مُساهمة من طرف LINDA 4/9/2010, 4:08 am

اهم شي من تزي وزو هي المنطقة بالتحديد Very Happy

تيزي وزو تقع فالشمال و هي اكثر منطقة فيها امازيغ Smile معناها روميو يفضل الشقراوات

معك معك تتعلمي انتي بس قولي جاي اخطب الروميو شوفي اديش راح يجوكي بنات
تصير اشهر من الفنان خالد Very Happy
هههههه اعطيتني فكرة روميو ... اذا تخرجت و لم اجد عمل سافتح مكتب خطابة lol Very Happy


بوقالة - صفحة 2 367807677
LINDA
LINDA
ملاحظة : عندي أكتر من كيلو مشاركات
ملاحظة : عندي أكتر من كيلو مشاركات

انثى
الأبراج العادية : الأسد
الأبراج الحمصية : الأنبوب الملفوف المتحرك
المساهمات : 1201
الأكتيفيتي : 6051
تاريخ الانضمام : 09/01/2010
الإقامة : الجزائر العاصمة
العمل / الترفيه : فرد منتج في المجتمع و مهم جدا ههههه
المزاج : bonne humeur

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: بوقالة

مُساهمة من طرف روميو 4/9/2010, 4:21 am



هههههههههههههههههههههههههههههههههه
لااااا اذا هيك خالينا على الوسط Very Happy
الامازيع لغة صعب شوي وهم من البربر صعب Evil or Very Mad
أما الوظيفة موجودة وأنا اكلمك جد الجد Very Happy
بدكيها هنا بالخليج ولا بسوريا ولا بالجزائر موجودة الوظيفة Very Happy
انتي القلي جوليت ومعالكي صارلي كم سنة عما ادور عليها Very Happy
lol

روميو
روميو
مشاركاتي في كل مكان
مشاركاتي في كل مكان

ذكر
الأبراج العادية : العقرب
الأبراج الحمصية : الضارب رفيقه دائماً
المساهمات : 648
الأكتيفيتي : 5080
تاريخ الانضمام : 19/07/2010
الإقامة : بين النجوووم
العمل / الترفيه : اختصاص العناية بالبشرة والجسم
المزاج : تمام التمام
كلمتي :
قد اكون أو لا أكون هي تلك المسألة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 2 من اصل 2 الصفحة السابقة  1, 2

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى