منتدى شباب حمص
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

"أورينت" تعود بأسلوب جديد لخلق الفوضى ضمن غرفة عمليات "عبود"

اذهب الى الأسفل

default "أورينت" تعود بأسلوب جديد لخلق الفوضى ضمن غرفة عمليات "عبود"

مُساهمة من طرف ???? 4/4/2011, 2:12 am

عد سنوات من القطيعة والتوّتر الذي بلغ حد التآمر على إسقاط نظام المقاومة والممانعة للرئيس السوري "بشار الأسد" بالتعاون مع أطراف لبنانية من فريق 14 آذار وأطراف أوروبية وأميركية. وبعد عام من توتّر العلاقات بين دمشق والرياض أدرك السعوديون والى جانبهم إخوتهم العرب المقاومين بأن الملك عبد الله لم يعد هو صانع السياسة الخارجية السعودية، وأن تعدّد الأقطاب في العائلة المالكة يجعل من الصعب التوصّل إلى تفاهم قابل للصمود طويلاً، ما لم ينجح أي من الطرفين السوري أو السعودي في إزالة العقبات التي تقف في طريق اللقاء المباشر بين القيادتين.

على أية حال، أخفق مخطط عزل سوريا فضلاً عن إسقاط النظام فيها، ونجح الرئيس بشار الأسد في استعادة دور بلاده كلاعب أساسي في ملفات المنطقة، وبالرغم من الحربين الطاحنتين في لبنان 2006 وغزة 2009 اللتين أريد عبرهما توجيه ضربة غير مباشرة للدور السوري، إلا أن النتائج جاءت لصالح تعزيز هذا الدور وكان خطاب الملك عبد الله في قمة الكويت الاقتصادية الأخيرة، بمثابة إعلان نهاية مرحلة القطيعة مع سوريا.

الجديد في العودة الباردة للعلاقات السعودية السورية ما عبرت عنه الكثير من الأطراف السورية خلال لقاء القمة الثلاثية التي جرت في الرياض في 11 آذار الماضي 2010، حيث وصل للملك السعودي معلومات عن دور سعود الفيصل وإثارة نخوته العربية، وتفيد المعلومات بأن بندر بن سلطان و سعود الفيصل تآمرا مع أطراف أجنبية لإسقاط نظام الحكم في سورية، وإشاعة الفوضى عبر موظفين في سفارة المملكة العربية السعودية في دمشق حيث كانت تصل أموال الى شخصيات لخلق الفتنة في سورية وتفيد المعلومات التي وصلت الى الملك عبدالله بأن بندر بن سلطان وسعود الفيصل بأنهما كانا يقدمان معلومات خاطئة عن سوريا الى الملك ، وأنهما قاما بالعمل مع شخصيات سياسية لبنانية وسورية معارضة للتحريض على سوريا وإيصال معلومات مضللة إلى القيادة السعودية.

و ذكرت مصادر لبنانية مقربة من فريق 14 اذار بأن سعود الفيصل الذي بقي رغم كل ذلك متمسّكاً بخياره الصدامي أبلغ فريق 14 آذار في لبنان بأن لا يتوقفوا طويلاً عند عودة العلاقات السورية ـ السعودية، وعليهم السير في خياراتهم كما لو أن شيئاً لم يتغيّر. وبدوره سعد الحريري أخذ على عاتقه استمرار نهج سعود الفيصل وبندر بن سلطان للايقاع بسورية في فخ المؤامرات الاسرئيلية والامريكية والنيل منها ومن صمودها كلاعب دور أساسي في المنطقة .

وعند قراءتنا للأحداث الحالية في الوطن العربي وخاصة سورية فمن الضروري أن يعرف المواطن العربي وخاصة السوري المؤامرة التي تتعرض لها سورية، والتي بدأت هذه المؤامرة بمظاهرات أطلقوا عليها سلمية لتتحول إلى عصابات مسلحة هدفها الإخلال بأمن واستقرار سورية .

فمنذ الإعلان عن قيام معارضين للنظام السوري ببدء الثورة السورية في 5 شباط 2011 والتي فشلت قبل أن تبدأ، دخل أسلوب جديد لخلق الفوضى وإرهاب المواطنين السوريين وتحديدا في محافظة درعا وكان ذلك بدعم من المعارض السوري عبد الحليم خدام -وبحسب مصادر خاصة من قناة اورينت- توسط لسعد الحريري لدعم قناة اورينت الفضائية التي يملكها غسان عبود والمعروف بعدائه الكامل لسورية وذلك من أجل إقامة غرف عمليات للتحريض وإثارة الفتنة في سورية.

فبعد أحداث درعا الأخيرة وسيطرة قوى الأمن السوري على الوضع لبسط الاستقرار وحماية المواطنين فيها، عادت إلينا قناة اورينت بحلة ولهجة جديدة أبشع من كل اللهجات السابقة التي انتهجتها القناة خلال الأيام الماضية من خلال بث أخبار كاذبة بخصوص المظاهرات في الشارع السوري من أجل محاربة سورية إعلاميا وبكل الوسائل المتاحة، وجاءت ذلك اللهجة ردا على كشف السوريين للمؤامرة التي تنتهجها قناة الاورينت وذلك بمحاربة سورية إعلاميا وبكل الوسائل المتاحة.

وكما عودت سما سورية قراءها الأعزاء بمتابعة كشف الحقائق نقدم لكم المعلومات التي بين أيدينا والتي حصلنا عليها من مصادر مقربة من غسان عبود ومن مركز بث القناة في دبي وتفيد المعلومات بأنه أثناء اتصال من احد الأشخاص الذي زعمت قناة أورينت بالأمس في احد نشراتها أنه متصل من درعا ويستغيث هو شخص واحد تكلم في نشرة السادسة و الثامنة بتوقيت دمشق، هو نفس الشخص وهو شخص عامل في القناة وهو فعلا من درعا.

وأكدت المعلومات بأنه تم تجهيز المتصل سابقا وبدؤا بالتسجيل والإخراج والاعادة حيث استمرت عملية الإعداد لمدة ساعتين حتى أُخرِج التسجيل بهذه الصورة وتم ذلك بإشراف غسان عبود والذي طلب من المتصل المزيف البكاء و الاستغاثة من السوريين لنصرتهم في درعا ، وهو قريب لمقدم النشرة "عامر الحوامد" وهو أيضا من درعا ومحرض من الدرجة الأولى على سورية .

وأكد المعلومات أن اتصال قناة اورينت مع نائلة الأطرش تم من خلال الصحفي "بسام بلان" وهو يعمل في مجموعة بينونة للإعلام في أبوظبي لكنه يعمل بعد الظهر مع غسان عبود وهو أحد مهندسي الحملات على سورية ، وقام بسام بلان بتحويل مبلغ ألفي دولار للأطرش عن طريق "الأنصاري" للصرافة لكن المبلغ تم تحويله باسم شخص قريب للأطرش و ليس لها شخصيا وذلك عن تعبيرا لموقفها السابق ،وأن بسام أكد على الاطرش إعطاء اسم آخر لتحويل المبلغ باسمه مؤكداً للأطرش بأنها ستكون سعيدة في الأيام القادمة ومرددا جملة (مابتكوني غير مبسوطة ) مطالبا إياها أيضا إقناع آخرين.

وللتذكير فقط بأن "بسام بلان" هو صلة الوصل بين القناة و كل الذين يتم استضافتهم من السويداء كونه ابن المحافظة ، وهو من اشرف على وضع الفاصل الذي يغنيه فهد بلان خلال نشرات أورينت.

وكشفت المعلومات بان غسان عبود في اجتماع مع هيئة التحرير بدأ يصرخ و يشتم النظام السوري حيث قال لموظفي اورينت (لا تخافوا أنا وراكم، واللي بدو ألف ياخد 100 ألف ولا حدا يخاف المهم أن نثير الشعب ويسقط النظام ).

بعد أن أوقفت حملتها على سوريا لأيام... "أورينت" تعود بأسلوب جديد لخلق الفوضى ضمن غرفة عمليات لغسان عبود

وفي ربط مشابه طالب المصورون والإعلاميون في درعا من قوى الأمن حمايتهم من تهديدات بالقتل تصلهم عبر رسائل "اس ام اس" من الخارج تحذرهم من نقل وقائع الجرائم التي ترتكبها العناصر الإجرامية المسلحة ضد المدنيين.

وتبث بعض القنوات الفضائية المعروفة بتوجهاتها المعادية لسورية أكاذيب وأخباراً ملفقة بهدف التحريض على العنف بدرعا باسم شاهد عيان أو منظمات حقوقية للتمويه على أكاذيبها كما تبث هذه القنوات صورا لوقائع قديمة .

وعاشت درعا هدوءا حذرا مساء أمس وأن أحياء في وسط المدينة سادها الهدوء بينما بقيت أحياء أخرى تشهد توترا من وقت لآخر مع استمرار محاولات العناصر المسلحة ترويع السكان.

وتأكيدا على الحملة التي تتعرض لها سورية قيادة وشعبا فقد بثت وسائل الإعلام المحلية بمقدمتهم قناة الدنيا الفضائية أن عدداً من السيارات دخلت بالتعاون مع مهربين إلى الأراضي السورية محملة بالسلاح والمقاتلين من الأردن، وتم رصدها وملاحقتها.
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: "أورينت" تعود بأسلوب جديد لخلق الفوضى ضمن غرفة عمليات "عبود"

مُساهمة من طرف ساهر الليل 4/4/2011, 6:42 pm

شكراً أبو أغيد
مطلوب منا جميعاً في هذه المرحلة كشف كل المأجورين سواء كانو يحملون الهوية السورية - ولا أقول سوريين -أو من سقاطة العرب ومأجوريهم
عسى أن يرى من أعمى الله بصيرتهم
لك تحياتي
ساهر الليل
ساهر الليل
انا عم شارك شوي .. ساعدوني
انا عم شارك شوي .. ساعدوني

ذكر
الأبراج العادية : السرطان
الأبراج الحمصية : صاحب العلبة
المساهمات : 10
الأكتيفيتي : 4323
تاريخ الانضمام : 23/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى