منتدى شباب حمص
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نجل رفعت الأسد يتحدث عن حرب أهلية في سورية.. الإخوان: نحن من يدير المظاهرات

اذهب الى الأسفل

default نجل رفعت الأسد يتحدث عن حرب أهلية في سورية.. الإخوان: نحن من يدير المظاهرات

مُساهمة من طرف ???? 6/4/2011, 2:53 am

نجل رفعت الأسد يتحدث عن حرب أهلية في سورية.. الإخوان: نحن من يدير المظاهرات
05/04/2011 : الثلاثاء 6:02 م
________________________________________
تحدث رئبال رفعت الأسد أمس الاثنين4/4/2011، عن نشوب “حرب أهلية” في سورية، بينما قال مراقب الإخوان المسلمين في سورية إن جماعته تدير المظاهرات في سورية.
وهدد رئبال في تصريح لإذاعة “كادينا سير” الاسبانية من منفاه في لندن بأنه إذا الم يتم إجراء إصلاحات سياسية واقتصادية فإن الحرب الأهلية قادمة، مؤكداً أن الأقليات في سورية تحمل سلاح وأن الكل سيدافع عن مجموعته، وزعم رئبال الأسد أن “الحكومة تحاول كسب الوقت”، مضيفاً: “سنواصل الضغط لأنه إذا لم نفعل فان الأمور ستبقى حيث لا تزال منذ 40 عاما”.
وأضاف رئبال الأسد أن “في سورية أقليات كثيرة، الكل لديه سلاح والكل سيريد الدفاع عن مجموعته. هذا يشبه ما حصل في العراق”.
وفي سياق متصل، أكد المراقب العام لجماعة الأخوان المسلمين السوريين رياض الشقفة في أحاديث ولقاءات إعلامية الجمعة الماضية أن جماعته “تدير المظاهرات وتشارك فيها بفعالية”، وهو ما يتقاطع مع ما قالته الحكومة عن أن “المظاهرات وأعمال الشغب والتخريب هي من صنيع جماعة الإخوان المسلمين”.
من جهتها ردت وزارة الخارجية التركية الثلاثاء 5/4/2011 أن أنقرة لن تسمح بأية مبادرة يمكن أن تضر بالرغبة بإجراء إصلاحات في سورية ومن شأنها إلحاق أي أذى باستقرار هذا البلد.
وجاء تحذير وزارة الخارجية التركية وفق ما ذكر موقع “الحقيقة”، رداً على تصريحات التي أدلى بها الشفقة في استانبول حيث كان قد وصلها من مقر إقامته في اليمن قبل بضعة أيام.
ونقلت الوكالة عن البيان قوله “إنه في هذه المرحلة الدقيقة يستحيل أن تسمح تركيا بأية مبادرة من (الإخوان المسلمين السوريين) يمكن أن تضر بالرغبة بإجراء إصلاحات في سورية”، وأضاف “نحن واثقون بأن الشعب السوري سيلبي مطالبه وتطلعاته من خلال السبل السلمية وأن الإدارة السورية ستبدأ عملية الإصلاح التي وعدت بها في أقرب وقت ممكن”.
وبحسب مراقبين أتراك فإن حرص وزارة الخارجية التركية على التأكيد في بيانها على” السبل السلمية” إنما يعكس تلقيها معلومات من سورية تشير إلى وقوف جماعة الأخوان المسلمين وراء أعمال العنف التي شهدتها التظاهرات في أكثر من مكان ، حيث تأكد سقوط أكثر من 15 عشر شهيدا من رجال الأمن وعشرات الجرحى منهم في اللاذقية ودوما برصاص “مجهولين” رغم أنهم كانوا عزّل من السلاح .
وبعد تصريحات المراقب العام يصبح بالإمكان تفسير ما كان يجري من إطلاق نار على رجال الأمن بأنه من تدبير “الجماعة” التي يحفل تاريخها في سورية بجرائم قتل جماعي واغتيالات ما أدى إلى قيام الحكومة بالرد على تلك الأفعال، وهو بسياق الفعل ورد الفعل.
وكان مدير المخابرات التركية حقان فيدان، زار دمشق يوم الأحد الماضي مبعوثاً من قبل رئيس الوزراء التركي، ويبدو أنه حصل على أدلة تثبت تورط جماعة الأخوان المسلمين في أعمال عنف دموية شهدها عدد من المظاهرات

المصدر : dp-news
http://www.dp-news.com/pages/detail.aspx?articleid=79946
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: نجل رفعت الأسد يتحدث عن حرب أهلية في سورية.. الإخوان: نحن من يدير المظاهرات

مُساهمة من طرف جزيرة الحزن 6/4/2011, 4:44 am

السفسطائية:
كما تشير أغلب الكتب هو مذهب فكري/ فلسفي نشأ في اليونان إبان نهاية القرن السادس، ومع أن هذا الاسم سوفيتيس (و يعني سفسطي أو سفسطائي) كان في الأصل وصف مدح، ولكن المعلمين المتكسبين بالعلم حقًا وباطلا قد جعلوا منه صفة ذم، فأصبح قول سفسطة يعنى بها : الكلام الذي فيه تمويه للحقائق مع فساد في المنطق، مع صرف الذهن أيضا عن الحقائق والأحوال الصحيحة أو المقبولة في العقل وتضليل الخصم عن الوجهة الصحيحة في التفكير..
جزيرة الحزن
جزيرة الحزن
شعاري : الانتشار في المنتدى
شعاري : الانتشار في المنتدى

انثى
الأبراج العادية : الدلو
الأبراج الحمصية : ذو الرأس و الأقدام
المساهمات : 1282
الأكتيفيتي : 6052
تاريخ الانضمام : 14/12/2010
الإقامة : وسط أمواج الحياة
كلمتي : ليـت الحـزن ثلجـا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى